لاتسيو يؤكد تفوقه على جاره روما بثلاثية في ديربي العاصمة الإيطالية بعد إنقطاع التيار الكهربائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لاتسيو يؤكد تفوقه على جاره روما بثلاثية في ديربي العاصمة الإيطالية بعد إنقطاع التيار الكهربائي

مُساهمة من طرف شبح المنتديات في الأحد نوفمبر 11, 2012 4:21 pm

تحدى لاتسيو الظروف الطقسية الصعبة وأسعد جماهيره التي احتشدت لمؤازرته بالاستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية بفوزه على روما 3-2 اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، ليكون الفوز الثالث على التوالي للاتسيو على جاره.

وغاب لاتسيو عن مستواه تماما خلال أول 20 دقيقة سيطر فيها روما على مجريات اللعب وتقدم بهدف سجله إيريك لاميلا في الدقيقة التاسعة ، لكن لاتسيو حافظ على هدوئه.

وبعدها اختلف الحال تماما وانتقلت دفة المباراة لصالح لاتسيو الذي تحدى الأمطار الغزيرة التي غمرت مياهها أرضية الملعب وأدرك التعادل في الدقيقة 35 عن طريق لاعب خط وسطه الشاب أنطونيو كاندريفا.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول سجل النجم الألماني ميروسلاف كلوزه هدف التقدم للاتسيو قبل أن يتلقى روما صدمة قوية بطرد لاعبه دانييلي دي روسي ليعاني الفريق من النقص العددي في صفوفه طوال الشوط الثاني.

وبالفعل ظهر أثر التفوق العددي للاتسيو بشكل سريع في الشوط الثاني وأضاف الفريق الهدف الثالث في شباك روما في الدقيقة 47 عن طريق ستيفانو ماوري.

وفي الدقيقة 85 طرد ستيفانو ماوري من صفوف لاتسيو وجدد ميراليم بيانيتش أمل روما بالهدف الثاني ، لكن لاتسيو حافظ على تقدمه في الدقائق المتبقية ليحصد النقاط الثلاث للمباراة.

وكان لاتسيو قد تغلب على جاره روما ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1 في مباراتيهما بالدوري الإيطالي في الموسم الماضي ، وجاء فوز لاتسيو اليوم ليحقق مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش بذلك النجاح في أول مباراة قمة يقود فيها الفريق.

شهدت بداية المباراة أجواء حماسية في الاستاد الأولمبي لكنها أقيمت وسط ظروف طقسية صعبة ازدادت سوءا بشكل تدريجي.

بادر روما بالمحاولات الهجومية وبدت الثقة بشكل أكبر على لاعبيه لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى منافسه في الدقائق الأولى.

وتوقف اللعب بعد خمس دقائق فقط من بداية اللقاء بسبب مشكلة في الأضواء الكاشفة ، لكن المباراة استأنفت بعدها بنحو ثلاث دقائق فقط.

وشكلت انطلاقات النجم فرانشيسكو توتي مهاجم روما ، مصدر الخطر الرئيسي على مرمى لاتسيو ، في حين لم يختبر ماورو جويكوتشيا حارس مرمى روما نظرا لافتقاد لاتسيو الحماس الهجومي.

واستغل روما أول فرصة حقيقية وافتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق ايريك لاميلا ، حيث تلقى الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه في الشباك.

وكاد مايكل برادلي أن يضيف الهدف الثاني لروما في الدقيقة 15 حيث سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس فيدريكو ماركيتي تصدى لها قبل أن يشتتها الدفاع.

واستمرت معاناة لاعبي الفريقين بشكل كبير من هطول الأمطار الغزيرة ولكن روما واصل تفوقه.

حصل النجم الألماني ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو على أول إنذار في المباراة في الدقيقة 18 بسبب الخشونة.

وجاءت أولى المحاولات الجادة للاتسيو في الدقيقة 21 حيث سدد كلوزه كرة قوية برأسه لكن الحارس تصدى لها ، في الوقت الذي رفع فيه المساعد رايته مشيرا إلى وجود تسلل.

وانغمرت أرضية الملعب بمياه الأمطار وباتت حركة الكرة بطيئة لتزداد معاناة اللاعبين وقلق المشجعين في المدرجات.

ولم تسمح مياه الأمطار لأي من الفريقين بفرض أسلوب لعبه واكتفى كل فريق بالمحاولات غير المنظمة التي تفتقد للجانب التكتيكي.

وكاد عبد الله كونكو أن يدرك التعادل للاتسيو في الدقيقة 33 حيث تلقى الكرة من ضربة حرة وسددها برأسه بمهارة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 35 تعالت هتافات الجماهير عندما تعادل لاتسيو عن طريق أنطونيو كاندريفا الذي سدد كرة صاروخية من ضربة حرة ، اخترقت الحائط البشري وتصدى لها الحارس جويكوتشيا لكنه وجهها بقبضته إلى داخل شباكه.

وكاد النجم توتي أن يعيد لروما تقدمه في الدقيقة 39 من ضربة حرة لكن ماركيتي تصدى للكرة ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع.

ورد لاتسيو بهجمة مرتدة سريعة بعدها بثوان انتهت بتسديدة صاروخية من النجم كلوزه ، لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

في الدقيقة 43 تكللت جهود كلوزه بهدف التقدم للاتسيو ، حيث تلقى تمريرة طولية من أندرسون هيرنانديز وتغلب على الرقابة الدفاعية اللصيقة المفروضة عليه أمام المرمى وسدد الكرة في الشباك.

وتضاعفت محنة روما في الدفقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما حصل لاعب خط وسطه دانييلي دي روسي على البطاقة الحمراء وطرد لاعتدائه على ستيفانو ماوري لاعب خط وسط لاتسيو.

وفي بداية الشوط الثاني ، دفع زدينيك زيمان المدير الفني لروما باللاعب باناجيوتيس تاشسيديس بدلا من ايريك لاميلا.

وفرض لاتسيو سيطرته منذ البداية وأضاف الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة عن طريق ستيفانو ماوري حيث استغل خطأ دفاعيا فادحا من جويلرمو بورديسو وسدد الكرة في الشباك دون تردد.

وكاد أندرسون هيرنانيز أن يضيف الهدف الرابع للاتسيو في الدقيقة 50 لكن الحارس جويكوتشيا تصدى للكرة بصعوبة.

وفي الدقيقة 59 ، أجرى فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني للاتسيو أول تبديل له وأشرك اللاعب ستيفان رادو بدلا من سيناد لوليتش لتجديد دماء خط الدفاع والحفاظ على تقدم الفريق.

وبعدها كثف روما محاولاته الهجومية لكن لاعبيه افتقدوا المهارة في اللمسات الأخيرة أمام المرمى ، فيما لم يتوقف لاتسيو عن محاولاته أملا في تسجيل المزيد من الأهداف ومضاعفة فرحة جماهيره.

وفي الدقيقة 85 حصل ستيفانو ماوري على البطاقة الحمراء وطرد من صفوف لاتسيو بسبب تصديه للكرة بيده متعمدا.

وبعد ثوان أضاف اللاعب البديل ميراليم بيانيتش الهدف الثاني لروما من كرة خادعة سددها من الضربة الحرة ، وذلك رغم أن لاتسيو ظن أن الأمور حسمت بالفعل لصالحه.

وجاء هدف بيانيتش ليعيد الأمل إلى لاعبي روما لكن لاتسيو دافع عن تقدمه بقوة كما أهدر بابلو أوسفالدو فرصة ثمينة في الثواني الأخيرة ، لينهي لاتسيو المباراة فائزا ويحصد نقاطها كاملة.

شبح المنتديات

عدد المساهمات : 76
نقاط : 223
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتسيو يؤكد تفوقه على جاره روما بثلاثية في ديربي العاصمة الإيطالية بعد إنقطاع التيار الكهربائي

مُساهمة من طرف Admin في الخميس مارس 14, 2013 12:05 pm

شكرا على موضوعك الرائع

جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عالم الانترنت - http://koolsheaa.arabepro.com

تـــــوقـــــيــــعـــي
من قلدنا اثبت لنا اننا الافضل
مبروووووووووك وصول المنتدى للالفية الثانيه [[2000]]

Admin
Admin

عدد المساهمات : 2394
نقاط : 7024
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/11/2012
الموقع : http://koolsheaa.arabepro.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koolsheaa.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى