ثنائية ميسي تقود برشلونة للفوز على سرقسطة احتفالا بعودة القائد بويول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثنائية ميسي تقود برشلونة للفوز على سرقسطة احتفالا بعودة القائد بويول

مُساهمة من طرف شبح المنتديات في السبت نوفمبر 17, 2012 9:04 pm

نجح برشلونة في اجتياز الاختبار الذي لم يكن بالسهولة المتوقعة وتغلب على ضيفه ريال سرقسطة 3/1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، ليتقدم الفريق الكتالوني بخطى ثابتة نحو انتزاع اللقب من غريمه التقليدي ريال مدريد.

ورغم الأزمة التي يعاني منها ريال سرقسطة بسبب غياب عدد كبير من لاعبيه خاصة في خط الدفاع ، لم يكن الفريق منافسا سهلا وقدم أداء مشرفا أمام برشلونة على ملعب "كامب نو".

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 16 ثم تعادل سرقسطة عن طريق باكو مونتانيس في الدقيقة 24 .

وبعدها كتب لاعب خط الوسط الكاميروني أليكس سونج اسمه في قائمة هدافي برشلونة وسجل هدف التقدم 2/1 للفريق في الدقيقة 28 قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 60 .

وحقق برشلونة الفوز الخامس له على التوالي في الدوري الأسباني ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد.

وظل برشلونة الفريق الوحيد في الدوري الأسباني الذي لم يتلق أي هزيمة في المسابقة هذا الموسم.

وكان آخر انتصار حققه ريال سرقسطة على ملعب "كامب نو" في فبراير 2007 وذلك في ذهاب دور الثمانية ببطولة كأس ملك أسبانيا.

واقترب ميسي خطوة جديدة من تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب خلال موسم واحد.

ففي المباراة التي فاز فيها برشلونة على ريال مايوركا 4/2 يوم الأحد الماضي سجل ميسي ثنائية ليحطم الرقم القياسي لأعلى عدد من الأهداف التي يسجلها لاعب خلال عام واحد في تاريخ برشلونة وأسبانيا.

كذلك كان ميسي قد حطم بالفعل الرقم المسجل باسم أسطورة الكرة البرازيلي بيليه ، الذي سجل 75 هدفا خلال عام 1958 ، بعدما رفع رصيده إلى 76 هدفا قبل مباراة اليوم.

وبتسجيل الثنائية في مباراة اليوم ، رفع ميسي رصيده في الموسم إلى 78 هدفا ليقترب خطوة جديدة من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم جيرد مولر الذي أحرز 85 هدفا لبايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية في عام 1972 .

وشهدت مباراة اليوم عودة كارلس بويول قائد فريق برشلونة للمشاركة إلى جانب جيرارد بيكيه في قلب الدفاع ، وذلك بعد أن تعافى بويول من إصابة بخلع في المرفق تعرض لها في أوائل تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وشارك سونج ضمن التشكيل الأساسي بعد أن حامت الشكوك حول مشاركته بسبب إصابة في الظهر ، وقد سجل اليوم أول أهدافه بقميص برشلونة.

بينما غاب أدريانو ، المصاب في أوتار الساق ، وسيرخيو بوسكيتس الموقوف لحصوله على خمس إنذارات في المباريات الماضية.

كذلك افتقد برشلونة جهود مهاجمه أليكسيس سانشيز بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب التشيلي ، ليشارك بيدرو في هجوم برشلونة إلى جانب ميسي وديفيد فيا.

وعلى الجانب الآخر ، افتقد مانولو خيمينيز المدير الفني لريال سرقسطة جهود ثنائي الدفاع كريستيان سابونارو وأبراهام بسبب الإيقاف.

كذلك غاب ماوريزيو لانزارو وايفان أوبرادوفيتش ولاعب خط الوسط خوسيه ماري عن صفوف سرقسطة بسبب الإصابات.

وفي قرار مثير للجدل ، دفع خيمينيز بكارلوس أراندا في خط الهجوم بدلا من هيلدر بوستيجا.

بدأت المباراة حماسية وسرعان ما نجح برشلونة في اختراق دفاع منافسه وكاد ميسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية حيث تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وواجه برشلونة صعوبة في اختراق قلب دفاع سرقسطة لكن انطلاقات ديفيد فيا من الناحية اليسرى شكلت خطورة حقيقية على مرمى الفريق الضيف.

وبعد مرور عشر دقائق فقط من بداية المباراة ، بدأ سرقسطة التخلي عن تكتله الدفاعي وخاض مغامرة الهجوم على مرمى برشلونة لكن الوصول إلى الشباك كان هدفا بعيد المنال خاصة في ظل عودة نجم الدفاع بويول.

وفي الدقيقة 16 شن برشلونة هجمة منظمة ومرر خوردي ألبا عرضية إلى ميسي الذي تغلب على الرقابة الدفاعية وسدد الكرة في الشباك معلنا تقدم برشلونة 1/صفر.

وبعدها اكتسب ريال سرقسطة المزيد من الجرأة الهجومية وفاجأ برشلونة وجماهيره عندما تعادل في الدقيقة 24 عن طريق باكو مونتانيس الذي صعد من قطاع الناشئين بنادي برشلونة ، حيث تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة لترتطم بقدم بويول في طريقها إلى داخل الشباك.

وبعد أربع دقائق فقط ، استعاد برشلونة تقدمه حيث انطلق ميسي وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى أليكس سونج المنطلق من الخلف ليسددها دون تردد في الشباك.

وكاد سرقسطة أن يتعادل مجددا في الدقيقة 30 حيث استغل فيكتور رودريجيز غفلة دفاعية من لاعبي برشلونة وانطلق ثم سجل كرة قوية زاحفة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وواصل برشلونة عرض جمله التكتيكية في الهجوم سعيا لتعزيز تقدمه بهدف ثالث لكن لاعبي سرقسطة فرضوا رقابة لصيقة على نجوم الفريق الكتالوني للحفاظ على أمل تعديل النتيجة.

وكاد سرقسطة أن يدرك التعادل في الدقيقة 41 حيث سدد فرانكو زوكوليني كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وازداد الحماس الهجومي لسرقسطة بشكل ملحوظ في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول رافعا نسبة استحواذه على الكرة لكن برشلونة توخى الحذر الدفاعي لينهي الشوط الأول متقدما 2/1 .

وفي الشوط الثاني ، اختلف الحال شيئا ما حيث بدأ ريال سرقسطة محاولاته الهجومية مبكرا لكن التماسك الدفاعي لبرشلونة لم يسمح بخطورة كبيرة على مرماه.

وسريعا ما استعاد برشلونة تفوقه الهجومي وحاول خيمينيز تجديد دماء خط الدفاع فأشرك لوكاس أنطونيو فيلشيز بدلا من زوكوليني.

وفي الدقيقة 60 ، حسم ميسي المواجهة وطمأن جماهير برشلونة عندما سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بتسديدة ساحرة إثر تمريرة من مونتويا.

وبعدها بدقيقة واحدة ، دفع تيتو فيلانوفا باللاعب كريستيان تيلو بدلا من ديفيد فيا الذي غاب عن مستواه في مباراة اليوم.

وفي الدقيقة 75 دفع فيلانوفا باللاعب الشاب مرك بارترا بدلا من بويول الذي قام بتسليم شارة القيادة إلى تشافي وخرج من الملعب وسط هتافات التحية من الجماهير.

وبعدها بأقل من ثلاث دقائق ، منح فيلانوفا اللاعب سيسك فابريجاس فرصة المشاركة ودفع به مكان بيدرو.

وواصل أندريس إنييستا محاولاته وكاد أن يضيف الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 80 لكن الحظ عانده واصطدمت الكرة بالعارضة.

وتراجع الحماس الهجومي لبرشلونة شيئا ما رغم محاصرة منافسه في وسط ملعبه لفترة ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 3/1 .

شبح المنتديات

عدد المساهمات : 76
نقاط : 223
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثنائية ميسي تقود برشلونة للفوز على سرقسطة احتفالا بعودة القائد بويول

مُساهمة من طرف Admin في الخميس مارس 14, 2013 12:02 pm

شكرا على موضوعك الرائع

جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عالم الانترنت - http://koolsheaa.arabepro.com

تـــــوقـــــيــــعـــي
من قلدنا اثبت لنا اننا الافضل
مبروووووووووك وصول المنتدى للالفية الثانيه [[2000]]

Admin
Admin

عدد المساهمات : 2394
نقاط : 7024
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/11/2012
الموقع : http://koolsheaa.arabepro.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koolsheaa.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى