عدم النوم ليله كامله ينقص الوزن _ فقدان النوم ليله كامله ما ذا يسبب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عدم النوم ليله كامله ينقص الوزن _ فقدان النوم ليله كامله ما ذا يسبب

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مارس 26, 2013 2:45 pm

عدم النوم ليله كامله ينقص الوزن _ فقدان النوم ليله كامله ما ذا يسبب
آلسلآم عليكُم ورحمه الله وبركآته
صبأإحكُم / مسأإئكُم ورد وجـوري.،



فقدان النوم ليلة كاملة ينقص الوزن


أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن فقدان النوم ليلة واحدة يخسر الشخص كمية من الطاقة موازية للتي يخسرها عند المشي مسافة ميلين . وذكر موقع (هيلث داي نيوز) الأمريكي أن الباحثين في جامعة (كولورادو) وجدوا أن عدم النوم ليلة واحدة يمكن أن يترجم فقداناً ل 135 وحدة حرارية، وهي الكمية الموجودة تقريباً في قطعتين من الخبز .


قال الباحث المسؤول عن الدراسة كينيث رايت “في حين أن كمية الطاقة التي توفّر خلال النوم قد تكون صغيرة، إلا أنها في الواقع أكثر مما كنا نتوقع”، مضيفاً أن هذه الطاقة التي يتم توفيرها أثناء النوم يومياً مهمة فيزيائياً .


ووجد الباحثون في دراستهم التي أجروها على 7 شباب، أن الأخيرين خسروا طاقة أكثر بنسبة 7% لدى حرمانهم النوم مدة 24 ساعة، مقارنة بليلة عادية ناموا خلالها 8 ساعات .


لكن العلماء حذروا من استخدام مسألة الحرمان من النوم كوسيلة لتخفيض الوزن إذ إن دراسات سابقة ربطت بينه وبين مشكلات في الذاكرة وزيادة الوزن .


يذكر أن هذه الدراسة هي الأولى التي تربط بين فقدان النوم لليلة كاملة على عكس الكثير من الدراسات الأخرى التي تناولت قلة عدد ساعات النوم وربطها بالسمنة .


وقد أظهرت أكثر من دراسة كذلك أن معدل السمنة في ازدياد مطرد خلال السنوات القليلة الماضية بسبب الكثير من التغيرات التي طرأت على عادات المجتمع كتغير عادات الأكل وقلة الجهد الجسدي المبذول .


ومن المعلوم أن السمنة أحد أهم مسببات المشكلات الصحية المختلفة لذلك تعتبر متابعة أسبابها ومحاولة الحد من شيوعها من أهم أولويات الجهات الصحية المختلفة .


ويبدو من الدراسات القليلة التي أجريت أن هناك نقصاً في عدد ساعات النوم لدى الكثير من الأشخاص بسبب عادة السهر التي أصبحت شائعة في المجتمع . ويبدو أن نقصاً في النوم له تأثيرات سلبية في الصحة بصفة عامة .

جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عالم الانترنت - http://koolsheaa.arabepro.com

تـــــوقـــــيــــعـــي
من قلدنا اثبت لنا اننا الافضل
مبروووووووووك وصول المنتدى للالفية الثانيه [[2000]]

Admin
Admin

عدد المساهمات : 2394
نقاط : 7024
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/11/2012
الموقع : http://koolsheaa.arabepro.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koolsheaa.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى