أشهر 10 مخلوقات تم اكتشافها في عام 2012

اذهب الى الأسفل

أشهر 10 مخلوقات تم اكتشافها في عام 2012

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين ديسمبر 24, 2012 3:33 pm

أشهر 10 مخلوقات تم اكتشافها في عام 2012
1- القرد العاطس

وجدت من قبل العلماء أثناء إجراء دراسة استقصائية حول قرود الجيبون في جبال ميانمار، Rhinopithecus strykeri،(رينوبيثيكوس) وهي من الرئيسيات فصيلة الأنف الأفطس، هو المهددة بالانقراض. أنه عندما تدخل قطرات المطر في أنفه فإنه يستمر في العطس، ويمكن العثور على هذه القرود عن طريق الانتظار حتى يتحول الطقس والاستماع لها تعطس بينما تختبئ على الأشجار.


2- قنديل بونير بانديد بوكس

تمت ملاحظة هذا النوع من قبل العديد من الناس من قبل ولكنه أضيف رسمياً بعد أن حصل على اسمه في مسابقة تسمية الاكتشافات حيث نال شرف التسمية مدرس أحياء والذي أطلق عليه

Bonaire Banded Box Jelly


3- دودة الشر

أكبرها حجماً قياس 0.5 مم ، هالبسيفالوبوس ميفيستو ، اكتشفت في عمق أكثر من كيلو متر تحت الأرض في منجم الذهب جنوب أفريقيا، من السهل أن تفقدها (الماء الذي تعيش فيه هذه الدودة لم يرى الهواء لمدة 4،000 إلى 6،000 سنة). ولكن يمكن أن يكون لهذا الاكتشاف آثار كبيرة: ويعطي بعض الأمل للعثور على حياة على الكواكب الأخرى في أعماق كبيرة تحت السطح.


4- الأوركيد المتفتح ليلاً

تم اكتشاف Bulbophyllum nocturnum، الأوركيد الأول المعروف الذي يتفتح في الليل (من الساعة حوالي 10 إلى 10 صباحا)، وجد هذا النبات وحيداً، وغير معروف إن كان هناك نباتات أخرى من نفس النوه.ولكن حتى هذا النبات قد لا يبقي وقتا أطول، وذلك بسبب تواصل قطع الأشجار في غينيا الجديدة حيث تم اكتشاف هذا النوع.


5- الدبور القاتل

من مدريد، (سينتوم كوللاسموسوما )sentum Kollasmosoma - قاتل متخصص في الاغتيالات في عالم الحشرات. انه يحلق على ارتفاع سنتيمتر واحد فوق سطح الأرض، ينتظر نملة لعبور طريقها، ثم يضع بيضة داخل النمل بسرعة فائقة في 0،052 ثانية. شاهد الفيديو هنا https://www.youtube.com/watch?feature...&v=bpMGhGMWaTA


6- فطر سبونج بوب

مثل نظيره في الرسوم المتحركة، سبونجي فورما سكوير بانتسي بالماليزية فطر مرن جداً، عندما تعصره فإنه يتقلص ثم يعود إلى حجمه الطبيعي. كما أن رائحته مثل الفواكه، تم اكتشاف هذا الفطر في سنغافورة
7- خشخاش الخريف النيبالي

تنمو على ارتفاعات أكثر من 10،000 قدم في جبال نيبال،ليست مفاجأة عدم اكتشافها من قبل إلا أنه في الحقيقة فقد تم اكتشافه مرتين من قبل. مرة واحدة في عام 1962 ومرة في 1994. في كل مرة كانت مكتوبة قبالة باعتبارها النباتات المعروفة. فقط هذا العام أدرك علماء النبات ما كان عليه في الواقع.


8- السجق الجوال

16 سم هو رقم قياسي محلي في تنزانيا لهذا النوع من الحشرات الزاحفة حيث تمتلك 112 رجلاً لتحمل وزنها الثقيل نسبياً لتتسلق الأشجار حيث يعيش هذا النوع من المخلوقات النادرة



9- الصبار المتحرك

ليس صبار حقاً، فقد تم العثور على آثار لدودة تسمى cactiformis Diania في ترسبات في الكمبري في جنوب غرب الصين، ويعتقد أن يكون عمرها حوالي 520 مليون سنة. والمهم في الأمر هو أن هذا المخلوق، وهي جزء من مجموعة ذات الأقدام الفصية، لديه سمات مشابهة للمفصليات (الحشرات والعناكب والقشريات)، مما يشير إلى أنها جميعاً لديها سلف مشترك.


10- عنكبوت سازيما

البرازيل هي منطقة معتادة للحصول على قوائم مثل هذه ، مع الحيوانات والنباتات التي يتم اكتشافها بانتظام في منطقة الأمازون وغيرها من المجالات المتنوعة بيولوجيا. اللون الأزرق المتوهج لهذا العنكبوت مميز ليس لكونه أزرق فقط فهناك العديد من العناكب الزرقاء ولكن وهجه يجعله الأكثر لمعاناً على الإطلاق!

Admin
Admin

عدد المساهمات : 2394
نقاط : 7024
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/11/2012
الموقع : http://koolsheaa.arabepro.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koolsheaa.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى